نبدأ باسم الله
عيب بسيط
الجهاز :هيوماكس5400
العيب : لا يعمل مع عدم إضاءه الشاشه الأماميه دائره الباور سليمه
العيب :مكثف على خرج الشوبر C1000UF-10V
السلام عليكم
الكل ربما قد وقع في مشكل التهنيج في جهاز
echolink
و اشباهه
طبعا هو سببه توقف نظام autorol الخاص بالباقه الالمانيه premiere
وليس سببه كما راج هنا من بعض القليلي الخبره وقولهم انه ثمة فيروس ...الخ
كلنا نعرف ان الفيروسات تصيب فقط الانظمه المعلوماتيه ك جهاز الكمبيوتر..الخ
ادن الحل هو ايقاف خاصية autorol
بالظغط على
MENU
+
2121
ستخرج لكم الصوره على هدا الشكل

عطل تم اصلاحه . لا خير في كاتم العلم
--------------------------------------------------------------------------------
جهاز استرونج 3620
كان بيقطع اشاره في بعض الباقات
..............................
تم تغير المكثف الكبير
400 فولت
و تم اصلاحه تمام
رسيفر fortec star 5400
العطل : قاطع إشاره الصوره على av & rf
سبب العطل : تم تغيير عدد 4 ترانزستور فلات بجوار البروسيسور ورقمهم Q611 & Q609 & Q606 & Q600 ولهم رقم 2a وتم تركيب البديل A733 العادى وإشتغل الجهاز تماما
نوكيا 9665
لايعمل ولاتضىء الشاشه الاماميه
تم فحص دائره الباور كل الضغوط تمام لكن لا يعمل
تم تغير مكثف خرج 5فولت من الشوبر C1000UF-16V
اشتغل تمام
عطل شائع في الستارسات 1500 والستاركم 550 والسترونك 4620 الكبير هو ان الجهاز يتأخر في الاقلاع ويضيء في 1500 ضوء احمر او احمر واصفر فقط وفي 550 الشاشة اما تكون ذا اضاءة خافتة جدا او الارقام غير منتضمة وتتحرك ولا تستقر وفي السترونك اما ثلاثة مصابيح او اربعة اشرطة فقط العطل في المتسعات الموجودة في البور سبلاي التي تحمل القيم 2200مايكرو 16فولت او 1000--16 فولت وهي على خطوط 3- و -5- فولت فأن اردت التأكد من العطل افحص مخرج الثلاثة والخمسة فولت واذا وجدتها ناقصة فكما قلت العطل في المتسعات اعلاه
عطل اخر في الستارسات 1500d والمايكرو اكس 4000 والتوب سات 5000 والورنس7000 هذه الاجهزة زمثيلاتها ممن تحمل بورداتها مقاومات رباعية حول البروسسر وخصوصا المقاومات التي تقع بين البرسسر والفلاش وقيمها اما 330 او 470 العطل الجهاز اما يبوت ويقف ولا يقلع او يشتغل مرة واخرى لايعمل قم بفحص طرفي كل مقاومة على حدا قياس كل المقاومات يعط اشارة قياس واحدة اذا وجدت احداهم تعطي قياس مختلف فهي العاطلة قم بتبديلها ( منقول)
جهاز ترومان 150 موجود على الشاشة لمبة خضراء فقطولا يعملالحل هوتغيير المكثف 470/10vبعدالشوبر ================================================== ===========
***الاسترونج***
*نوع العطل: الجهاز بة ثلاثلمبات تضيىء ثم تطفىء .
*الحل: تغيير المكثفات 1000\10 بدائرة البور .
------------------------
نوع العطل: استرونج الصينى 5500 اللمبة الامامية تضيىء ثم تفصل.
*الحل: تغيير الملف L1 الموجود قبل المكثف الكبير.
*** الترومان ***
*نوع العطل: ترومان 150 يشتغلعلى بعض الاقمار (h\v ) والبعض الاخر (h) فقط.
* الحل: تغيير ملف القنوات, اواعادة الجهاز الى ضبط المصنع وبحثة من جديد . لان العيب بملف القنوات وليس بالجهاز.
*نوع العطل: ترومان5000 قاطعاشارة وخرج فولت التيونر لا يزيد عن 5فولت.
* الحل: تغيير برو التيونر tip42c او lm317 .
*** ميوتك ***
*نوع العطل: الجهازيتاخر فى الفتح او يفتح ولا يعمل.
* الحل: تغيير مكثفاتالبور التالية:
c4---50v\220
c5---50v\470
c6---50v\470
***فورتك استار***
*نوع العطل: الجهاز لا يعمل على القنوات الافقية ويعملعمودى.
* الحل: تغيير ترانزوستور رقم ktc3198 بدائرة البور .وان لم تجدة فالبديل c1815 او c3202 او c2001 .
على اساس تقديم المساعدة
--------------------------
الجهاز: استرونج 4820 (2كامة)
**العطل : الجهاز كاتب علىشاشة الرسيفر ( f001 ) .
**الحل : تم شحن الفلاشة ولميفلح.وكذلك تم شحن الابيروم ولم يفلح ذلك ايضا .وفى النهاية تم بفضل اللة اكتشافالعطل وهو بمكثف فى دائرة البور هذا المكثف يوجد على خط ال (8) فولت تم تغييرةوالجهاز اشتغل تمام
الجهاز : سامسونج 101 **
*العطل:الجهاز شغال تمام صورة وصوت ولكن لا توجد اىبيانات
*الحل:تغيير اى سى المومرى الصغير
اسم الجهاز: topfeild 4000fi
المشكلة: الجهازلا يعطي اشارة لكنه يعطي اشارة الجودة (خضراء)
الحل: بعد فحص دائرة البور وجدتسليمةثم فحص الفولت علي ارجل التيونروجد الفولت 30v لا يصل اليالتيونرتمت متابعة مسار الفولت حيث وجد قطع وتم توصيلهونجحت واشتغل الجهازتمام
حل مؤكد لمشكلة up_9 وon في الستار سا 4200 والايكولينك والاشباه دون اللجوء للجيتاق
مجرب 100/100
حمل الملف في المرفقات
ثم نذهب الى: BROWSE
ونختار في الأسفل ALL FILES
ثم نختار الملف التالي :FTE.bin
ثم نضغط على :NEXT
وننتظر الى انتهاء التحميل
مبروك لقد عاد الجهاز الى حالته الطبيعية

حل مشكلة الريموت كونترول على أجهزة univers / echolink و الأشباه
الحل بسيط إخواني هو تغيير مفتاح التحكم الموجود خلف الريموت كما هو مبين في الصورة إخواني


و هذا حل آخر
عن طريق الأزرار الأمامية للجهاز قم بما يلي :
MENU
+
CONFIGURATION SYSTEME
+
POSITION DU SWITCH TELECOMMANDE
عن طريق أزرار زيادة الصوت من الجهاز إجعلها في وضع POSITION 1 و ستعمل الريموت
طريقة اصلاح عطل ظهور الصورة ابيض واسود فى ريسيفرات الدجتال
=====================
عطل الصورةتظهر ابيض واسود ولا يوجد بها ألوان
عند حدوث هذا العطل في اى ريسيفر ديجتال رغم ظبط جميع الأنظمة والتعدادات يكون العطل ناتج عن تلف الكريستال السالستين
والتي تختلف من حيث الرقم من جهاز إلى أخر وهى تحمل الرقم
27.000MHZ او 35.000MHZ وهى كريستالة مريعة عبارة عن أربع أطراف كما في الصورة الموضحة وعند تغيير هذة الكريستال ينتهى هذا العطل وتظهر الألوان من جديد
**العطل : الجهاز كاتب علىشاشة الرسيفر ( f001 ) .
**الحل : تم شحن الفلاشة ولميفلح.وكذلك تم شحن الابيروم ولم يفلح ذلك ايضا .وفى النهاية تم بفضل اللة اكتشافالعطل وهو بمكثف فى دائرة البور هذا المكثف يوجد على خط ال (8) فولت تم تغييرةوالجهاز اشتغل تمام
الجهاز : سامسونج 101 **
*العطل:الجهاز شغال تمام صورة وصوت ولكن لا توجد اىبيانات
*الحل:تغيير اى سى المومرى الصغير
اسم الجهاز: topfeild 4000fi
المشكلة: الجهازلا يعطي اشارة لكنه يعطي اشارة الجودة (خضراء)
الحل: بعد فحص دائرة البور وجدتسليمةثم فحص الفولت علي ارجل التيونروجد الفولت 30v لا يصل اليالتيونرتمت متابعة مسار الفولت حيث وجد قطع وتم توصيلهونجحت واشتغل الجهازتمام
حل مؤكد لمشكلة up_9 وon في الستار سا 4200 والايكولينك والاشباه دون اللجوء للجيتاق
مجرب 100/100
حمل الملف في المرفقات
ثم نذهب الى: BROWSE
ونختار في الأسفل ALL FILES
ثم نختار الملف التالي :FTE.bin
ثم نضغط على :NEXT
وننتظر الى انتهاء التحميل
مبروك لقد عاد الجهاز الى حالته الطبيعية

حل مشكلة الريموت كونترول على أجهزة univers / echolink و الأشباه
الحل بسيط إخواني هو تغيير مفتاح التحكم الموجود خلف الريموت كما هو مبين في الصورة إخواني


و هذا حل آخر
عن طريق الأزرار الأمامية للجهاز قم بما يلي :
MENU
+
CONFIGURATION SYSTEME
+
POSITION DU SWITCH TELECOMMANDE
عن طريق أزرار زيادة الصوت من الجهاز إجعلها في وضع POSITION 1 و ستعمل الريموت
طريقة اصلاح عطل ظهور الصورة ابيض واسود فى ريسيفرات الدجتال
=====================
عطل الصورةتظهر ابيض واسود ولا يوجد بها ألوان
عند حدوث هذا العطل في اى ريسيفر ديجتال رغم ظبط جميع الأنظمة والتعدادات يكون العطل ناتج عن تلف الكريستال السالستين
والتي تختلف من حيث الرقم من جهاز إلى أخر وهى تحمل الرقم
27.000MHZ او 35.000MHZ وهى كريستالة مريعة عبارة عن أربع أطراف كما في الصورة الموضحة وعند تغيير هذة الكريستال ينتهى هذا العطل وتظهر الألوان من جديد
طريقة أصلاح الريموت كنترول عامة
=================
عندما يعطل الريموت كنترول كيف يمكنك اصلاحة أتبع الخطوات آلاتية لتعرف
أعطال الريموت
1- قاطع تماما
2- يعلق ويعمل من وقت إلى أخر
3-بعض الأزرار تعمل والبعض الأخر لا يعمل
4-بعض الأزرار ثقيلة عند الضغط عليها لا تستجيب على الجهاز
5-وقوع الريموت في الماء
طريقة الإصلاح
العطل قاطع تماما
أسباب العطل
1-تلف البطارية تجعل الريموت لا يعمل تماما بدل البطارية بجديد ثم جرب الريموت وسوف يعمل
2-فك غطاء الريموت انظر داخلة سوف تجد كرستالة صغيرة دائما ما تحمل رقم 455 بدل الكرستالة بجديد وجرب الريموت وسوف يعمل
3-تلف لمبة الأشعة ليد غير اللمبة مع مراعاة الاتجاه الصحيح عند الخلع والتراكيب
4-صدى وأ**دة في السوستة في مكان البطارية عليك تنظيف الأ**دة وغير البطارية بجديد وسوف يعمل
***************************************
العطل يعلق ويعمل من وقت إلى أخر
السبب
1- عدم ملامسة البطارية في مكانه الصحيح يسبب هذا العطل
2-فك أحدة إطراف اللمبة ألليد للأشعة عليك التأكد ولحام الإطراف جيدا
3-فك احد أطراف الكريستال نتيجة اصتدامة على الارض
غير الكريستال بجديد مع مراعاتك الرقم الذي عليها ودائما ما تحمل رقم 455
***************************************
العطل بعض الأزرار تعمل والبعض الأخر لا يعمل
السبب
1- ضعف البطارية يسبب هذا العطل غير البطارية بجديد فيعمل جيدا
2- فك أحدى أطراف الاى سي الخطوط الداخلية فتفصل مجموعة من الزراير ولا تعمل
لتصليح هذا العطل
فك الريموت انظر إلى الاى سي جيدا تأكد أولا أنة لا يوجد شرخ في لوحة الريموت هات كاوية اللحام وقم بلحام الاى سى طرف طرف حتى النهاية وتأكد عند اللحام أن جميع أطراف الاى سي جيدة وغير ملا مسة لبعض وركب الريموت وسوف يعمل
*************************************
العطل بعض الأزرار ثقيلة عند الضغط عليها لاستجيب على الجهاز
السبب
1-تركم بعض الأوساخ والأتربة داخل الريموت تمنع بعض الأزرار من العمل
نظف الريموت جيدا
طريقة التنظيف
فك غطاء الريموت نظف الريموت بقطعة قماش وكولونيا جيدا وجفف الريموت جيدا وركبة وسوف يعمل كل الأزرار
ومن أهم أعطال الأزرار هذا العطل ** هام جدا **
3- من كثرت التكرار والضغط تتلف بعض أزرار جلدت الريموت وخصوصا المادة الكربونية التي عليها
لتصليح هذا العطل
حدد الأزرار التي لا تعمل فك الجلدة لريموت وطلعها واقلبها أمامك انظر إلى المادة الكربونية التي على رأس كل زورا ر حد الأطراف العاطلة بعد ذلك هات أنبوبة لزق شعلة صغيرة حط على الأزرار التي لا تعمل نقطة صغير من اللذق واترك الجلدة 3 دقائق
هات ورقة من الالمونيا الذي يستعمل في لف الأطعمة
قص بمقص دوائر صغيرة جدا على مقاس رأس كل زورا ر
ثم اللذق الدوائر الالمونيا على الأزرار التي لا تعمل التي عليها اللذق
وأضغط عليه جيدا وركب الريموت وسوف يعمل كل الأزرار الجديدة أحسن من الأصل
***************************************
العطل وقوع الريموت في الماء
طريق الإصلاح
فك الريموت طلع جلدة الريموت نظفها بقطنةوكولونيا وأتركها تجف
هات فرشات اسنان وأستعمل في التنظيف الكولونيا نظف اللوحة جيدا
فرشة الآسنان ونظف الاى سي أترك اللوحة تجف لمدة ساعة وبعدها ركب الريموت وغير البطارية بجديد وجرب الريموت وسوف يعمل
=================
عندما يعطل الريموت كنترول كيف يمكنك اصلاحة أتبع الخطوات آلاتية لتعرف
أعطال الريموت
1- قاطع تماما
2- يعلق ويعمل من وقت إلى أخر
3-بعض الأزرار تعمل والبعض الأخر لا يعمل
4-بعض الأزرار ثقيلة عند الضغط عليها لا تستجيب على الجهاز
5-وقوع الريموت في الماء
طريقة الإصلاح
العطل قاطع تماما
أسباب العطل
1-تلف البطارية تجعل الريموت لا يعمل تماما بدل البطارية بجديد ثم جرب الريموت وسوف يعمل
2-فك غطاء الريموت انظر داخلة سوف تجد كرستالة صغيرة دائما ما تحمل رقم 455 بدل الكرستالة بجديد وجرب الريموت وسوف يعمل
3-تلف لمبة الأشعة ليد غير اللمبة مع مراعاة الاتجاه الصحيح عند الخلع والتراكيب
4-صدى وأ**دة في السوستة في مكان البطارية عليك تنظيف الأ**دة وغير البطارية بجديد وسوف يعمل
***************************************
العطل يعلق ويعمل من وقت إلى أخر
السبب
1- عدم ملامسة البطارية في مكانه الصحيح يسبب هذا العطل
2-فك أحدة إطراف اللمبة ألليد للأشعة عليك التأكد ولحام الإطراف جيدا
3-فك احد أطراف الكريستال نتيجة اصتدامة على الارض
غير الكريستال بجديد مع مراعاتك الرقم الذي عليها ودائما ما تحمل رقم 455
***************************************
العطل بعض الأزرار تعمل والبعض الأخر لا يعمل
السبب
1- ضعف البطارية يسبب هذا العطل غير البطارية بجديد فيعمل جيدا
2- فك أحدى أطراف الاى سي الخطوط الداخلية فتفصل مجموعة من الزراير ولا تعمل
لتصليح هذا العطل
فك الريموت انظر إلى الاى سي جيدا تأكد أولا أنة لا يوجد شرخ في لوحة الريموت هات كاوية اللحام وقم بلحام الاى سى طرف طرف حتى النهاية وتأكد عند اللحام أن جميع أطراف الاى سي جيدة وغير ملا مسة لبعض وركب الريموت وسوف يعمل
*************************************
العطل بعض الأزرار ثقيلة عند الضغط عليها لاستجيب على الجهاز
السبب
1-تركم بعض الأوساخ والأتربة داخل الريموت تمنع بعض الأزرار من العمل
نظف الريموت جيدا
طريقة التنظيف
فك غطاء الريموت نظف الريموت بقطعة قماش وكولونيا جيدا وجفف الريموت جيدا وركبة وسوف يعمل كل الأزرار
ومن أهم أعطال الأزرار هذا العطل ** هام جدا **
3- من كثرت التكرار والضغط تتلف بعض أزرار جلدت الريموت وخصوصا المادة الكربونية التي عليها
لتصليح هذا العطل
حدد الأزرار التي لا تعمل فك الجلدة لريموت وطلعها واقلبها أمامك انظر إلى المادة الكربونية التي على رأس كل زورا ر حد الأطراف العاطلة بعد ذلك هات أنبوبة لزق شعلة صغيرة حط على الأزرار التي لا تعمل نقطة صغير من اللذق واترك الجلدة 3 دقائق
هات ورقة من الالمونيا الذي يستعمل في لف الأطعمة
قص بمقص دوائر صغيرة جدا على مقاس رأس كل زورا ر
ثم اللذق الدوائر الالمونيا على الأزرار التي لا تعمل التي عليها اللذق
وأضغط عليه جيدا وركب الريموت وسوف يعمل كل الأزرار الجديدة أحسن من الأصل
***************************************
العطل وقوع الريموت في الماء
طريق الإصلاح
فك الريموت طلع جلدة الريموت نظفها بقطنةوكولونيا وأتركها تجف
هات فرشات اسنان وأستعمل في التنظيف الكولونيا نظف اللوحة جيدا
فرشة الآسنان ونظف الاى سي أترك اللوحة تجف لمدة ساعة وبعدها ركب الريموت وغير البطارية بجديد وجرب الريموت وسوف يعمل
العطل
رسيفر هيومكس5400 لا يعمل والسبب في البور او الطاقه لا تصل الى الجهاز ما هو السبب ؟ وعند تشغيل الجهاز تضيء الانوار الاماميه وبعدها تختفي
الاصلاح والصيانة
العطل فى دائرة البور يوجد مكثف يحمل رقم 1500 ميكروفاراد على 10 فولت وهو يحتاج الى تغيير ( 1500mf/10v)
العطل
رسيفر ستار سات 200 star sat sr_x200ci plus عند
خفض مستوى الصوت من الرسيفر نفسه بدل من انخفاض الصوت يغلق الجهاز نفسه انما يعمل من الريموت ولا يغلق الجهاز أين
العطل ؟
الاصلاح والصيانة
* السبب الاول
هو تركيب سوفت وير غير مناسب فى الهاردوير للجهاز فعمل هذا الاختلاف فى انظمة التشغيل
لحل المشكلة قم بتغيير السوفت وير
* السبب الثانى
هو سوكت الشاشة غير مركب كويس بمكانة بلوحة الريسيفر او ان هناك بلوحة المفاتيح بالريسيفر رطوبة ويحدث تلامس نتيجة ضغطك على زر الصوت فيأثر على زر البور وتحدث المشكلة ولحل المشكلة عليك فك غطاء الريسفر والتاكد من السوكيت وفك لوحة الشاشة وتنظيفها جيد وتركيبها مرة اخرة
العطل
جهاز اوبنتل3000fs تم تحديثه من الموقع الرسمي ، الجهاز يعمل بشكل جيد المشكله عند البحث عن القنوات تكون الاشاره موجوده وعند الضغط على البحث يبحث ولكن لايظهر اى قنوات ،
الاصلاح والصيانة
يتم تغير السوفت وير للجهاز مرة اخرى
والدخول على قائمة الاعدادت وضبط الاعدادات للتيونر
العطل
ريسيفر ايكو ستار عند البدأ بالتشغيل تظهر الشاشة الامامية تدور ولا تتوقف وبالتالي لا يشتغل فما هو العطل ؟
الاصلاح والصيانة
هذا النوع من الريسفرات وخصوصا الايكوستار عندما يعمل هذا العطل فانة محتاج سوفت وير
وان اخذ السوفت وير ولم يستجيب للتشغيل فأن العطل فى الفلاشة وتحتاج الى اعادة شحنها بالبرنامج من جديد
العطل
جهاز لورنس 6000يوجد قنوات تتاخر في الظهور لثواني او مرات لا تاتي
حمل لة سوفت وير ولكن ظهر على مجموعه الدريم المشكلة
الاصلاح والصيانة
لابد من ترجيع الجهاز حالة المصنع واعادة البرمجة لة من جديد
وان ظهرت المشكلة فى بعض القنوات فتكون المشكلة ان الجهاز بطيىء بقرائة الانظمة
ويحتاج الى السوفت وير الاصلى المدعم من الشركة المصنعة للجهاز وسوف يعمل بعدها تمام
العطل
جهاز هيومكس من طراز f1-ace ادخلت عليه باتش ولودر ولكن بعد انتهائه من التحميل كانه لا يعمل فقد انطفأت اللمبات ولا يعمل فما الحل وطريقة ايجاد البرنامج المناسب له
الاصلاح والصيانة
ادخلت على الجهاز سوفت وير خطىء فتوقف عن العمل
* الخطوة الاولى
وهى ان كان الجهاز يقبل تحميل السوفت وير
بعد حدوث المشكلة فقم بزيارة موقع الهيوماكس وحمل السوفت وير الاصلى من قبل الشركة وويكون سوفت وير مناسب للجهاز
* الخطوة الثانية
وهو توقف الجهاز عن تحميل السوفت وير بعد حدوث المشكلة والعطل الان اصبح فى الفلاشة
وهو يحتاج الى شحن الفلاشة بالبرنامج المخصص ليعود الجهاز ويعمل وتنور الشاشة الامامية
العطل
جهاز Acc9800 لا توجد فيه اشارة Lnb ولا اشارة القمر
الاصلاح والصيانة
قبل البدء فى عملية الاصلاح للريسفر لابد من التاكد بنفسك من سلامة مكونات الدش لديك
مثل الطبق والLNB والسلك ولا بد من ان يكون الطبق واقف على القمر المراد البحث علية مثل النايل سات
* انصحك بان تجرب الريسفر على دش نايل سات يكون شغال 100%
وان لم يستجيب الريسفر للبحث والاشارة عليك بترجيع الريسفر الى حالة المصنع لتصليح الاعدادات الداخلية للجهاز ، واعد المحاولة
وان لم يستجيب للبحث ولاتوجد اشارة يوجد هناك قصر فى بور التيونر يعنى الريسيسفر فية عطل قاطع بور التيونر
وهذا العطل يجعل الجهاز قاطع اشارة ابحث بجانب التيونر عن قطعة ترانزيستور
تحمل رقم LM317 قم بتغيرها او توجة الى الفنى المتخصص
العطل
رسيفر ميوتك 8800 انه يعمل وبعد حوالى نصف ساعه يعطىno سجنال وعندما يفصل عنه البور يعود ويعمل وهكذا فما هو العطل ؟
مع العلم باننى غيرت جميع مكثفات البور
الاصلاح والصيانة
العطل فى البو ر
تاكد من سلامة المكثفات التى ركبتها وانها موصلة بقطبية صحيحة
غير ترانزيستور البور الرئيسة فهى تسبب هذا العطل
العطل
جهازسامسونج بدون كامات عطلة انة يعمل فيرتكال ولايعمل على الهوريزنتل مع العلم انة يعطى لى اشارة علية فبما تنصحنى ان ان اعمل وشكرا لسيادتيكم
الاصلاح والصيانة
يتم تغيير الاى سى المركب بجانب التيونر وهو عبارة عن دائرة صغيرة تجدها بجانب التيونر وعليها رقم صغير مكتوب علية
Lnb B20p
وهى دائرة خاصة ببور التيونر
ويوجد اى سي يحمل نفس الرقم للدائرة الموجودة بالريسفر وهو افضل من الدائرة الميكرو اى سى وسعرة معقول
العطل
جهاز توب فيلد موديل tf3100feiحاولت تنزيل سوفت وير عن الطرق الموجودة وكانت تظهر فى الشاشه رقم E-6/E-[/3/E-2-على البورده رقم TF3000ويوجداستكر عليه رقم TF3100FEI ماهو الفرق بينهم
الاصلاح والصيانة
الريسفر بيكون توب فيلد 3100 وهناك فرق بين هاردوير الجهاز ال3000 وال3100 ولا يعمل هذا السوفت وير على هذا
ولا بد من اختيار السوفت وير المناسب لة حتى يعمل جيد
العطل
انة عند وجود سيجنال ( اشارة ) وظبط القناة المراد مشاهدتها يعمل لحظات ثم يعمل استاند باى باستمرار الا اذا ابتعدت بمحرك الموتور
يعنى لايوجد سيجنال او ابتعدت سريعا بالقناة الى قناة من قمر آخر غير المضبوط علية الطبق
بمعنى آخرطول ما القناة مظبوطة على القمر والمفترض يعمل الريسيفر بشكل طبيعى ينطفىء الجهاز ويظل يعمل استاند باى
بشكل مستمر الى ان ابتعد بالطبق عن القمر المستقبل او ابتعد بالقناة عن القمر وفى هذة الحالة يظل الجهاز يعطى لايوجد اشارة ولايعمل استاند باى
ماهو العطل؟
الاصلاح والصيانة
هذا العطل من الاعطال الخبيثة وهو منحصر فى نقطتين
* السبب الاول
هو ان السوفت وير المركب على الجهاز غير مطابق لهارد وير الريسفر
و ليس الاصلى
حاول تحميل السوفت وير الاصلى من موقع الشركة الام وتحميلة للجهاز وجرب * ا * السبب الثانى
هو البور وطبعا لاتشك ان يكون البور ولكن البور ان كان فية مشكلة يعمل هذا العيب
والسبب انة عند تحميل الريسيفروظهور الاشارة على القنوات العاملة بيستهلك الريسفر بسحب امبير عالى مما يؤدى الى انخفاض طاقة البور وانقاص الفولت على لوحة الريسفر فيحدث هذا العطل
* قم بتغيير المكثفات التى تحمل 1000 ميكروفارات على 10 فولت
والمكثفات التى تحمل 220 ميكروفارات على 25 فولت و30 فولت
وايضا يتسبب ترنزيستور البور وضعفة بهذا العيب فقم بتغيرة
العطل
رسيفرالكيمكس يكتب A107
الاصلاح والصيانة
يحتاج الى سوفت وير وان لم يستجيب للتحميل السوفت وير بيكون العطل فى الفلاشة وهى تحتاج الى اعادة شحنها من جدبد
العطل
جهاذ هيوماكس 5100 يعمل تمام لمدة 3 ساعات وبعد ذالك يكتب على الشاشه
الخدمه ليست جاريه او مشفرة معا ان القنوات فرى بدون تشفير وهذا العيب وجدته فى اكثر من جهاز هيوماكس 5100 مع العلم جربت اكثر من سوفت وير وقمت بتغير دائرة البور من جهاز يعمل
الاصلاح والصيانة
جرب هذة الطريقة للتصليح
حاول تحميل ملف السيستم اى دى للجهاز ثم السوفت وير الاصلى بدون الباتش ثم حمل الباتش
وان لم يستجب لهذة الطريقة تكون المشكلة فى التيونر وهى ارتفاع حرارة الاى سى المتخصص بالسيجنال بداخل التيونر فيؤدى الى انقطاع الاشارة بعد بلوغة درجة حرارة عالية وفى هذة الحالة ( التيونر يحتاج الى تغيير)
العطل
رسيفر استار سات 1500 سوبر الصينى حملت عليه باتش 1500mk super حملت الباتش ولكن الان لم يشتغل وتضىْ لمبه حمراء فقط ماهو العطل؟
الاصلاح والصيانة
حاول تحميل السوفت وير وان لم يستجيب للتحميل مرة اخرة تكون حدثت مشكلة فى الفلاشة وتحتاج الى اعادة شحنها بالرنامج من جديد ويتطلب هذا خلع الفلاشة ثم شحنها واعادتها مرة اخرى الى الريسفر>>>>>>>>
رسيفر هيومكس5400 لا يعمل والسبب في البور او الطاقه لا تصل الى الجهاز ما هو السبب ؟ وعند تشغيل الجهاز تضيء الانوار الاماميه وبعدها تختفي
الاصلاح والصيانة
العطل فى دائرة البور يوجد مكثف يحمل رقم 1500 ميكروفاراد على 10 فولت وهو يحتاج الى تغيير ( 1500mf/10v)
العطل
رسيفر ستار سات 200 star sat sr_x200ci plus عند
خفض مستوى الصوت من الرسيفر نفسه بدل من انخفاض الصوت يغلق الجهاز نفسه انما يعمل من الريموت ولا يغلق الجهاز أين
العطل ؟
الاصلاح والصيانة
* السبب الاول
هو تركيب سوفت وير غير مناسب فى الهاردوير للجهاز فعمل هذا الاختلاف فى انظمة التشغيل
لحل المشكلة قم بتغيير السوفت وير
* السبب الثانى
هو سوكت الشاشة غير مركب كويس بمكانة بلوحة الريسيفر او ان هناك بلوحة المفاتيح بالريسيفر رطوبة ويحدث تلامس نتيجة ضغطك على زر الصوت فيأثر على زر البور وتحدث المشكلة ولحل المشكلة عليك فك غطاء الريسفر والتاكد من السوكيت وفك لوحة الشاشة وتنظيفها جيد وتركيبها مرة اخرة
العطل
جهاز اوبنتل3000fs تم تحديثه من الموقع الرسمي ، الجهاز يعمل بشكل جيد المشكله عند البحث عن القنوات تكون الاشاره موجوده وعند الضغط على البحث يبحث ولكن لايظهر اى قنوات ،
الاصلاح والصيانة
يتم تغير السوفت وير للجهاز مرة اخرى
والدخول على قائمة الاعدادت وضبط الاعدادات للتيونر
العطل
ريسيفر ايكو ستار عند البدأ بالتشغيل تظهر الشاشة الامامية تدور ولا تتوقف وبالتالي لا يشتغل فما هو العطل ؟
الاصلاح والصيانة
هذا النوع من الريسفرات وخصوصا الايكوستار عندما يعمل هذا العطل فانة محتاج سوفت وير
وان اخذ السوفت وير ولم يستجيب للتشغيل فأن العطل فى الفلاشة وتحتاج الى اعادة شحنها بالبرنامج من جديد
العطل
جهاز لورنس 6000يوجد قنوات تتاخر في الظهور لثواني او مرات لا تاتي
حمل لة سوفت وير ولكن ظهر على مجموعه الدريم المشكلة
الاصلاح والصيانة
لابد من ترجيع الجهاز حالة المصنع واعادة البرمجة لة من جديد
وان ظهرت المشكلة فى بعض القنوات فتكون المشكلة ان الجهاز بطيىء بقرائة الانظمة
ويحتاج الى السوفت وير الاصلى المدعم من الشركة المصنعة للجهاز وسوف يعمل بعدها تمام
العطل
جهاز هيومكس من طراز f1-ace ادخلت عليه باتش ولودر ولكن بعد انتهائه من التحميل كانه لا يعمل فقد انطفأت اللمبات ولا يعمل فما الحل وطريقة ايجاد البرنامج المناسب له
الاصلاح والصيانة
ادخلت على الجهاز سوفت وير خطىء فتوقف عن العمل
* الخطوة الاولى
وهى ان كان الجهاز يقبل تحميل السوفت وير
بعد حدوث المشكلة فقم بزيارة موقع الهيوماكس وحمل السوفت وير الاصلى من قبل الشركة وويكون سوفت وير مناسب للجهاز
* الخطوة الثانية
وهو توقف الجهاز عن تحميل السوفت وير بعد حدوث المشكلة والعطل الان اصبح فى الفلاشة
وهو يحتاج الى شحن الفلاشة بالبرنامج المخصص ليعود الجهاز ويعمل وتنور الشاشة الامامية
العطل
جهاز Acc9800 لا توجد فيه اشارة Lnb ولا اشارة القمر
الاصلاح والصيانة
قبل البدء فى عملية الاصلاح للريسفر لابد من التاكد بنفسك من سلامة مكونات الدش لديك
مثل الطبق والLNB والسلك ولا بد من ان يكون الطبق واقف على القمر المراد البحث علية مثل النايل سات
* انصحك بان تجرب الريسفر على دش نايل سات يكون شغال 100%
وان لم يستجيب الريسفر للبحث والاشارة عليك بترجيع الريسفر الى حالة المصنع لتصليح الاعدادات الداخلية للجهاز ، واعد المحاولة
وان لم يستجيب للبحث ولاتوجد اشارة يوجد هناك قصر فى بور التيونر يعنى الريسيسفر فية عطل قاطع بور التيونر
وهذا العطل يجعل الجهاز قاطع اشارة ابحث بجانب التيونر عن قطعة ترانزيستور
تحمل رقم LM317 قم بتغيرها او توجة الى الفنى المتخصص
العطل
رسيفر ميوتك 8800 انه يعمل وبعد حوالى نصف ساعه يعطىno سجنال وعندما يفصل عنه البور يعود ويعمل وهكذا فما هو العطل ؟
مع العلم باننى غيرت جميع مكثفات البور
الاصلاح والصيانة
العطل فى البو ر
تاكد من سلامة المكثفات التى ركبتها وانها موصلة بقطبية صحيحة
غير ترانزيستور البور الرئيسة فهى تسبب هذا العطل
العطل
جهازسامسونج بدون كامات عطلة انة يعمل فيرتكال ولايعمل على الهوريزنتل مع العلم انة يعطى لى اشارة علية فبما تنصحنى ان ان اعمل وشكرا لسيادتيكم
الاصلاح والصيانة
يتم تغيير الاى سى المركب بجانب التيونر وهو عبارة عن دائرة صغيرة تجدها بجانب التيونر وعليها رقم صغير مكتوب علية
Lnb B20p
وهى دائرة خاصة ببور التيونر
ويوجد اى سي يحمل نفس الرقم للدائرة الموجودة بالريسفر وهو افضل من الدائرة الميكرو اى سى وسعرة معقول
العطل
جهاز توب فيلد موديل tf3100feiحاولت تنزيل سوفت وير عن الطرق الموجودة وكانت تظهر فى الشاشه رقم E-6/E-[/3/E-2-على البورده رقم TF3000ويوجداستكر عليه رقم TF3100FEI ماهو الفرق بينهم
الاصلاح والصيانة
الريسفر بيكون توب فيلد 3100 وهناك فرق بين هاردوير الجهاز ال3000 وال3100 ولا يعمل هذا السوفت وير على هذا
ولا بد من اختيار السوفت وير المناسب لة حتى يعمل جيد
العطل
انة عند وجود سيجنال ( اشارة ) وظبط القناة المراد مشاهدتها يعمل لحظات ثم يعمل استاند باى باستمرار الا اذا ابتعدت بمحرك الموتور
يعنى لايوجد سيجنال او ابتعدت سريعا بالقناة الى قناة من قمر آخر غير المضبوط علية الطبق
بمعنى آخرطول ما القناة مظبوطة على القمر والمفترض يعمل الريسيفر بشكل طبيعى ينطفىء الجهاز ويظل يعمل استاند باى
بشكل مستمر الى ان ابتعد بالطبق عن القمر المستقبل او ابتعد بالقناة عن القمر وفى هذة الحالة يظل الجهاز يعطى لايوجد اشارة ولايعمل استاند باى
ماهو العطل؟
الاصلاح والصيانة
هذا العطل من الاعطال الخبيثة وهو منحصر فى نقطتين
* السبب الاول
هو ان السوفت وير المركب على الجهاز غير مطابق لهارد وير الريسفر
و ليس الاصلى
حاول تحميل السوفت وير الاصلى من موقع الشركة الام وتحميلة للجهاز وجرب * ا * السبب الثانى
هو البور وطبعا لاتشك ان يكون البور ولكن البور ان كان فية مشكلة يعمل هذا العيب
والسبب انة عند تحميل الريسيفروظهور الاشارة على القنوات العاملة بيستهلك الريسفر بسحب امبير عالى مما يؤدى الى انخفاض طاقة البور وانقاص الفولت على لوحة الريسفر فيحدث هذا العطل
* قم بتغيير المكثفات التى تحمل 1000 ميكروفارات على 10 فولت
والمكثفات التى تحمل 220 ميكروفارات على 25 فولت و30 فولت
وايضا يتسبب ترنزيستور البور وضعفة بهذا العيب فقم بتغيرة
العطل
رسيفرالكيمكس يكتب A107
الاصلاح والصيانة
يحتاج الى سوفت وير وان لم يستجيب للتحميل السوفت وير بيكون العطل فى الفلاشة وهى تحتاج الى اعادة شحنها من جدبد
العطل
جهاذ هيوماكس 5100 يعمل تمام لمدة 3 ساعات وبعد ذالك يكتب على الشاشه
الخدمه ليست جاريه او مشفرة معا ان القنوات فرى بدون تشفير وهذا العيب وجدته فى اكثر من جهاز هيوماكس 5100 مع العلم جربت اكثر من سوفت وير وقمت بتغير دائرة البور من جهاز يعمل
الاصلاح والصيانة
جرب هذة الطريقة للتصليح
حاول تحميل ملف السيستم اى دى للجهاز ثم السوفت وير الاصلى بدون الباتش ثم حمل الباتش
وان لم يستجب لهذة الطريقة تكون المشكلة فى التيونر وهى ارتفاع حرارة الاى سى المتخصص بالسيجنال بداخل التيونر فيؤدى الى انقطاع الاشارة بعد بلوغة درجة حرارة عالية وفى هذة الحالة ( التيونر يحتاج الى تغيير)
العطل
رسيفر استار سات 1500 سوبر الصينى حملت عليه باتش 1500mk super حملت الباتش ولكن الان لم يشتغل وتضىْ لمبه حمراء فقط ماهو العطل؟
الاصلاح والصيانة
حاول تحميل السوفت وير وان لم يستجيب للتحميل مرة اخرة تكون حدثت مشكلة فى الفلاشة وتحتاج الى اعادة شحنها بالرنامج من جديد ويتطلب هذا خلع الفلاشة ثم شحنها واعادتها مرة اخرى الى الريسفر>>>>>>>>

0 تعليقات