افضل القنوات الفضائية


ترتيب أكثر 10 قنوات مشاهدة في العالم

10. Star Sports

وفق موقع "غرابليست" الذي أعدّ القائمة فإن هذه الشبكة تحظى بمتابعة كبيرة في أوساط الجماهير الآسيوية، وذلك بفضل بثها مباريات رياضات مثل الكريكيت والهوكي، إضافة إلى رياضات كرة القدم والتنس ورياضات أخرى، وهي قناة أنشأتها كل من مجموعة STAR TV و Fox International Channels.


9. MTV

لا يخلو تلفزيون أميركي من هذه القناة، إذ حازت إعجاب الجماهير بفضل تركيزها على جديد الأغاني وأكثرها نجاحاً، إضافة إلى عرضها تفاصيل النجوم الأكثر تأثيراً.

8. Cartoon Network

هي القناة الوحيدة المتخصّصة في برامج الأطفال على هذه القائمة، وهي واحدة من أكثر قنوات الأطفال شهرة في العالم، وبثت مسلسلات كرتون لاقت نجاحاً منقطع النظير، على رأسها توم وجيري، وهي قناة تابعة لمجموعة Time Warner.


7. AXN
تعرض هذه الشبكة برامج ترفيهية، على مدار الأسبوع، وجديد الأفلام السينمائية في نهاية الأسبوع، ما جعلها تلقى نجاحاً في أكثر من منطقة حول العالم.

6. Star World

أُنشئت بتعاون كل من STAR TV و Fox International Channels أسوة بتوأمها Star Sports، وتحظى بنجاح كبير في أكثر من دولة آسيوية، بفضل عروضها التلفزيونية وبرامج تلفزيون الواقع المميزة.

5. Channel V

أنشأ صُنّاع Star Sports و Star World كذلك قناة Channel V، وهي قناة مميزة جداً، إذ إنها متخصصة في الموسيقى، لكن بطريقة أشمل، حيث تعرض الموسيقى من كل أنحاء العالم.

4. CW

من بين أشهر القنوات الأميركية، ولاقت نجاحاً واسعاً بفضل اعتمادها برامج تلفزيونية تستجيب لأذواق أكثر من شريحة عمرية، من المراهقين إلى كبار السن.

3. HBO

وصلت هذه القناة إلى المرتبة الثالثة عالمياً بفضل عروضها الحصرية لجديد الأفلام والمسلسلات، ليس أولها ولا آخرها سلسلة "لعبة العروش" التي ملأت الدنيا وشغلت الناس.

2. ESPN

تمتلكها كلٌ من شركتي Walt Disney و Hearst Corporation، وتحتل القناة المرتبة الأولى عالمياً بين قنوات الإعلام الرياضي، وذلك بفضل برامجها المتنوعة وتغطيتها مختلف الفعاليات الرياضية الضخمة والحصرية.

1. BBC الإخبارية

تتربّع خدمة هيئة الإذاعة البريطانية الإخبارية على عرش قنوات العالم من حيث عدد المشاهدين، وذلك بفضل سنوات من الثقة التي جمعتها بأجيال من الجمهور الذي يفضل برامجها الرزينة والوازنة.
(العربي الجديد

افضل قنوات الاطفال

ل قنوات الاطفال :-
1. قناة براعم Baraem : قناة تلفزيونة مخصصة للأطفال مابين سن 3-6 سنوات ، وهي تابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، القناة ناطقة باللغة العربية ، تهدف القناة إلى التنمية الإدراكية والاستيعابية للأطفال من خلال الأشكال والألوان والحروف التي تساعدهم على تطوير مهارات الاجتماعية ، وتبث القناة على مدار 17 ساعة عبر الأقمار الصناعية عرب سات ونايل سات وهوتبيرد ويوروبيرد ، ومن أهم برامجها برنامج حديقة المرح ، وأحلى الصباح وحروف ورسوم وبرنامج فافا والمرح ألوان ونام القمر ، وتقدم سلسلة عائلة ماع وهي من أفضل المسلسلات لدى الأطفال .

قناة طيور الجنة : قناة تلفزيونية موجهة للأطفال ، يقدمها خالد مقداد في الأردن ، تقدم القناة أناشيد وأغاني خاصة بالأطفال تهدف تعليمهم السلوكيات والأخلاق التي يجب أن يتحلى بها المسلم من خلال أغاني وأناشيد يقدمها مجموعة من الفنانين بصورة جذابة للطفل . وقد نالت هذه القناة استحسان الكثير من الأطفال والأمهات وهي قناة الأناشيد المفضلة لديهم . ويذكر أنها بثت برامجها لأول مرة في سنة 2008 . ومن أهم نجوم القناة المحببين لدى الأطفال ، خالد مقداد ، ومحمد بشار ، وديما بشار ، ولين الصعيدي وبراء العويد والوليد والمعتصم بالله مقداد الشهيران بعصوم ووليد .
3. قناة الجزيرة للأطفال : قناة تلفزيونية تابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتربية المجتمع ، بثت لأول مرة في عام 2005، تابعة لشبكة الجزيرة ، موجهة للأطفال ، وتقدم برامج ترفيهية وتعليمية هادفة تعمل على ترسيخ الهوية العربية والإسلامية لدى الأطفال ، من أشهر برامجها فن الصناعة والطبق الطائر والعالم سؤال وكتاب الأدغال .
4. قناة أجيال : قناة تلفزيونية تابعة لقنوات التلفزيون السعودي ، متخصصة للأطفال مابين سنة 7-15 سنة ، بدأت بثها في عام 2009 ، تقدم القناة برامج متنوعة تربوية وترفيهية وتعليمية ترسخ الهوية العربية والاسلامية ، وتنمي قدرات الطفل الإدراكية والعقلية وتساعد على قدرتهم في فن التخاطب والحوار واكتشاف مواهبهم العلمية ، وتقدم الكثير من الرسوم المتحركة مثل سبايدرمان وانمي الجوال وابطال النينجا والمحقق كونان وتوم وجيري . تبث القناة عبر نايلسات وهوتبيرد وعربسات .
5. قناة سبيستون : قناة تلفزيونية للأطفال ، متخصصة في عرض الرسوم المتحركة ، بدأت بثها في عام 2000 ، والقناة عبارة عن عشرة كواكب تحدد أصناف الرسوم المتحركة بحسب العمر والمحتوى ، تبث القناة عبر نايلسات .
6. كرتون نتوورك بالعربية : قناة فضائية موجهة للأطفال تابعة لشبكة كرتون نتوورك ، ناطقة باللغة العربية ، بدأ بثها في عام 2010 ، في الإمارات ، من أهم برامجها أساطير تشيما ، وأولاد الجيران ، وخروف في المدينة وشباب العدالة ، والمسلسل الكرتوني الشهير السنافر .
7. قناة كناري : قناة فضائية موجهة للأطفال ، بدأت بثها في عام 2013 من السعودية على القمر الصناعي نايلسات ، وهي قناة إنشادية استطاعت جذب شريحة كبيرة من الأطفال وتلقت الكثير من العروض لإحياء مهرجانات في الدول العربية . من أبرز نجومها مصطفى العزاوي ويحيى حوى وأشرف يوسف وعمر العمير ، ومن أكثر الأناشيد مشاهدة في القناة نشيد وردة بيضاء ورج رج باري وحليت الواجب .
8. قناة ديزني الشرق الأوسط : هي النسخة العربية من قناة ديزني التابعة لشركة والت ديزني ، بدأت بثها في عام 1997 على شبكة اوربيت وشوتايم ، تقدم القناة جميع برامج و أفلام الرسوم المتحركة لقناة ديزني الأصلية .
9. قناة سمسم : قناة تلفزيونية مخصصة للاطفال مابين سن 3-15 سنة ، وهي ذات طابع إسلامي تربوي ، تبث في السعودية ، تعمل على ترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية ، وتنمي مهارات الطفل الإدراكية ، وتعريف الأطفال بالدين الإسلامي وعقائده وتقوية الإيمان بالله . من أهم برامج القناة قصص الأنبياء وأسماء الله الحسنى وحيوانات في القرآن ، وتقدم بعض الأناشيد الدينية .






إرسال تعليق

0 تعليقات