عرب سات تطلق الباقة الموريتانية -حصريا- في الشرق الأوسط ، شمال افريقيا وأوروبا عبر القمر عرب سات بدر-4



أعلنت المؤسسة العربية للإتصالات الفضائية (عرب سات) عن اطلاق البث الحصري للباقة الموريتانية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا وذلك على قمرها عرب سات بدر-4، مما سيسهم في ايصال بث الباقة الموريتانية إلى شريحة أكبر من مشاهديها في أوروبا، نظرا للتغطية الجغرافية المميزة التي ينفرد بها القمر عرب سات بدر-4، والتي تغطي كامل الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا على نفس التردد وباستخدام أصغر صحن لاقط.


وصرح المهندس خالد بالخيور الرئيس التنفيذي لعرب سات بأن هذه المبادرة تعد خطوة أخرى مهمة في مسيرة شراكتنا الاستيراتيجية مع هيئات البث الاذاعي والتلفزي العربية. ونحن فخورون بأن تكون عرب سات هى الناقل الحصري للباقة الموريتانية منذ سنوات عدة، والآن يسعدنا أن تصل اشارة القنوات الموريتانية إلى كافة مشاهديها في أوروبا والعالم العربي وذلك على القمر عرب سات بدر-4.


ومن جهته أعرب السيد/ محمد آجيه ولد سيداتي، المدير العام  للبث الإذاعي والتلفزي الموريتاني، عن سعادته بإطلاق الباقة الموريتانية حصريا على القمر عرب سات بدر-4، لما يتضمنه ذلك من قيمة مضافة تتمثل في ضمان وصول إشارة البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني إلى مشاهديها في أوروبا وسيضع هذا الانتقال حدا للعزلة التي كانت تشكوها العديد من الجاليات الموريتانية المقيمة في هذه البقاع من العالم والتي أصبح بمقدورها اليوم التقاط برامج الباقة الوطنية بجودة عالية.

و هكذا سترتبط هذه الجاليات الهامة بوطنها الأم و بقيمها و تراثها الحضاري كما سيمكن هذا الانتقال ساكنة هذه  الدول من الاطلاع علي ثقافتنا بتنوعها و ثرائها، منوها أيضا بالنمو الملحوظ في نسب مشاهدة موقع عرب سات المخصص للبث التلفزي 26 درجة شرق، لما يقدمه هذا الموقع من محتوى تلفزي قيم يشمل الشبكات التلفزية العامة والخاصة، يمكنم مشاهدة جميع القنوات الموريتانية على:

القمر: عرب سات بدر-4 على الموقع 26 درجة شرق
التردد: 12563 ميجاهرتز
القطبية: عمودي
معدل الترميز: 27500
معامل تصحيح الخطأ: 4/3
تشكيل الإشارة:DVB-S, MPEG-2      

  
 العلاقات العامة والإعلام

عن عرب سات:
تأسست عرب سات في عام 1976م من الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية والبالغ عددها آنذاك21 دولة، لتظل عرب سات تعمل على تلبية احتياجات العالم العربي لفترة تزيد على 40 عام, من مقرها الرئيسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية ومحطتين أرضيتين للتحكم بالأقمار بالرياض وتونس.

تعتبر عرب سات واحده من الشركات الرائدة في تشغيل الأقمار الصناعية في العالم، وهي الرائدة كذلك في تقديم خدمات الأقمار الصناعية في العالم العربي، حيث أنها تحمل ما يزيد على 500 قناة تليفزيونية و 200 محطة إذاعية وشبكات التلفزيون المدفوع و مجموعة واسعة من قنوات عالية الوضوح HD.  وتصل إلى عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 100 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأروبا ووسط آسيا، ويتابعها ما يزيد على 170 مليون مشاهد في 21 دولة عربية.

كما تحافظ (عرب سات) أيضاً على شراكات إستراتيجية مع معظم شركات الأقمار الصناعية الرائدة في العالم، وشركات القيمة المضافة،  كما إستحوذت عرب سات على هيلاسات واحدة من المجموعات الرائدة في قطاع الاتصالات الفضائية في جنوب شرق أوروبا. تخول هذه الشراكات وعمليات الاستحواذ عرب سات على الوصول الي حقوق مواقع مدارية وترددات جديدة، ولتغطيات اوسع مما يتيح للعملاء تقديم المحتوى والحلول الفنية للمشاهدين من الأفراد أو شركائهم حول العالم.

للحصول على معلومات إضافية عن عرب سات:
فضلا الإتصال بالسيد/ سعد الطهيف، مدير العلاقات العامة
 أو تفضلوا بزيارة موقعنا الرسمي Saadt@arabsat.com
www.arabsat.com

عن مؤسسة البث التلفزي الموريتاني:

أنشأ البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني  بتاريخ 22 يوليو 2012 نتيجة لفصل مكونتي الإنتاج والبث التين كانتا من اختصاص إذاعة موريتانيا والتلفزة الموريتانية وذلك من أجل القيام حصريا بمهام بث ونقل، من وإلى موريتانتا، برامج مشغلى الاتصال السمعي البصري  من خلال استخدام كل الوسائل التقنية الملائمة.  
 
وعليه فهي توفر بواسطة تجهيزاتها الفنية   معاملة عادلة لجميع  المشغلين العموميين منهم والخصوصيين الحاصلين على ترخيص بهدف الإسهام فى تناغم خدمات البث والنقل فى موريتانيا وترشيداستخدام منشآت البث يصفة تشاركية  والمساعدة على تسيير ورقابة الطيف الترددي




إرسال تعليق

0 تعليقات